Poll: انتفاضة
هل تتوقع انتفاضه ثالثة في الضفة والقدس
الرئيسية | أخبار محلية | تربية شمال الخليل تنفذ العديد من الأنشطة في اليوم المفتوح

تربية شمال الخليل تنفذ العديد من الأنشطة في اليوم المفتوح

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

راديو الخليل 21/04/2012 
 
  نفذت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل العديد من الأنشطة في اليوم المفتوح حيث قام النائب الفني في المديرية محمد الفروخ بتوزيع موظفي المديرية على كافة المدارس بحيث تشمل كافة المناطق بني نعيم والشيوخ وسعير، وبيت أولا ونوبا وخاراس وبيت أمر وحلحول والعروب  وشيوخ العروب، حيث قامت  مدارس المديرية بالعديد من الأنشطة والفعاليات كتكريم الطلبة المتفوقين والهيئات التدريسية، وأقامت المعارض الفنية والعلمية والأنشطة الطلابية؛ كالدبكة والرسم والغناء؛ والعديد من المسابقات الرياضية والعلمية، هذا وقد قام مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب يرافقه نائبه الإداري أ. بلال أبو اسنينة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. طلب أبو صبيح بجولة على مدارس المديرية حيث شاركوا الطلبة في أنشطتهم كالدبكة، والغناء وزيارة المعارض وتكريم الطلبة والمعلمين والمعلمات في بعض المدارس.    
 
مدرستا بيت أمر وحلحول الثانويتين تكرمان طلبتهما المتفوقين
      احتفلت مدرسة بيت أمر الثانوية للبنين بتكريم طلبتها المتفوقين بحضور مدير التربية والتعليم شمال الخليل أ. بسام طهبوب والنائب الإداري أ. بلال أبو اسنينة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام طلب أبو صبيح  ومجلس أولياء الأمور وعدد من شخصيات ووجهاء البلدة حيث بدأ الحفل بتلاوة لآيات من القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني.
      وفي كلمته رحب علي عقل مدير المدرسة بالحضور،  شاكرا مجلس أولياء الأمور على جهوده في دعم المسيرة التربوية و حاثا الطلبة على الجد والاجتهاد في امتحان الثانوية العامة والتحلي بالأخلاق الحسنة مذكرا بفضل العلم والعلماء، كما شكر معلمي المدرسة الذين بذلوا جهودا كبيرة في خدمة المسيرة التعليمية .
       من جانبه شكر طهبوب المدرسة إدارة ومعلمين وطلابا وأوضح نظام الثانوية العامة المقترح حاثا الطلبة على التفوق في امتحان الثانوية العامة وأضاف: إن طلبتنا يعانون من ممارسات الاحتلال اعتقالا وإبعاد كما حدث مع طلبة هذه المدرسة وغيرهم حيث قرر الاحتلال إبعاد ستة منهم 20 كيلو مترا عن أماكن سكناهم كشرط للإفراج عنهم، متحدثا عن السياسة القمعية ضد الأسرى كحرمانهم من تقديم امتحان الثانوية العامة ومواصلة تعليمهم العالي، متجاوزة بذلك الأعراف والقوانين الدولية، مطالبا منظمات حقوق الإنسان والطفل بالقيام بدورها في الدفاع أطفال فلسطين وتمكينهم من نيل حقوقهم الترفيهية والتعليمية كافة مشيرا إلى رفض حكومة الاحتلال المقارنة بين إطلاق النار على الطلبة اليهود في فرنسا وطلبة فلسطين مما يدل على عنصرية وسياسة عمياء.
كما ذكر طهبوب بمناسبات يوم الطفل الفلسطيني ويوم الأرض ويوم الكرامة ويوم الأسير الفلسطيني واستشهاد القائد أبو جهاد.
         وفي مدرسة حلحول الثانوية للبنات شكرت مديرة المدرسة ماجدة عابد مدير التربية والمجتمع المحلي ومجلس أولياء الأمور والمعلمات والطالبات وبلدية حلحول على جهودهم وتمنت لطالبات الثانوية العامة التوفيق والتفوق هذا العام.
كما طالب طهبوب طالبات ثانوية حلحول بالتفوق قائلا: لا نريد نجاحا فقط بل نريد تفوقا فالجامعات تختار المعدلات العليا، وقد حان موسم الحصاد فعليكن بالجد والاجتهاد.
      كما شكر مجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي ولجنة بناء مدارس حلحول، ودعا جميل أبو علان في كلمة مجلس أولياء الأمور الحضور إلى بذل المزيد من الجهود  لتطوير المسيرة التعليمية بتحسين البيئة المدرسية ودعم الطلبة ماديا ومعنويا لتذليل العقبات التي تواجه  المسيرة التربوية.
    وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا على المعلمات والطالبات المتفوقات من قبل مجلس أولياء الأمور ولجنة بناء مدارس حلحول.
 
 
 
 
 
  
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات (0 مرسل):

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0